قالوا

 الإنسان مدني بالطبع لا يستطيع اعتزال الناس والانفراد عنهم لأن اعتزالهم باعث على استشعار الغربة و الوحشة والإحساس بالوهن والخذلان من أجل ذلك كان الإنسان تواقاً إلى اتخاذ الخلان و الأصدقاء ليكونوا له سنداً وسلواناً يسرون عنه الهموم ويخففون عنه المتاعب

الشيخ أحمد أبوعلي
هل هذا تخصصي؟   |   رايةُ الغريفي   |   انت اختياري   |    رزق الأخ حمزة ميرزا جاسم مرهون بمولوده البكر " علي " 22 / 8 / 2016    |   النعيم يتأهل رسمياً في دورة المراكز الشبابية    |    أفراح عائلة الحاج علي إبراهيم العفو [ حسين ] 26 / 8 / 2016    |    ناصر حبيب العالي يدخل القفص الفضي 22 / 8/ 2016م    |    الحاج عقيل خليل نوح (أبوعلي) على السرير الأببض    |    أفراح عائلة أبو حبيبة [ محمود ] 26 / 8 / 2016م    |    الأخ يوسف ناجي يرزق بـ ღ‎✿☀ إسراء✿☀ღ‎   |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
مقالات ≫ د. محمد سلمان أبوعلي
لماذا منعتمونا من حضور جلسة استئناف الحكم !!
شبكة النعيم الثقافية - 2009/11/10 - [الزيارات : 2389]
اليوم الاحد الموافق 8/11/2009م، وعند باب المحكمة تم منع عائلة حسن سلمان أبوعلي من الدخول الى قاعة المحكمة وحضور جلسة الاستئناف، التي تعتبر من أبسط حقوقنا كمواطنين بحرنيين بهذا البلد، ألا يحق لنا حتى دخول بوابة المحكمة للنظر والاستماع الى مايدور في جلسة الاستئناف؟
 
فَاصْبِرْ صَبْراً جَمِيلاً ..لك مني تحية الله ياحسن سلمان..
شبكة النعيم الثقافية - 2009/10/05 - [الزيارات : 2752]
إن خير ما يستهل به في مواقف الصبر على البلاء هو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فالله جل جلاله قال لنبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم ( فَاصْبِرْ صَبْراً جَمِيلاً ). - إذا رأيتَ الباطلَ يتحدى، وإذا رأيت الطغيانَ يتعدى: ( فَاصْبِرْ صَبْراً جَمِيلاً ). - إذا قل مالُكَ وكثرَ فقرُكَ وعوزُك وتجمعتَ همومُك وغمومُك: ( فَاصْبِرْ صَبْراً جَمِيلاً ). - إذا قتلَ أصحابُك وقل أصحابُك وتفرقَ أنصارُك: ( فَاصْبِرْ صَبْراً جَمِيلاً ). - إذا كثُرَ عليك الأعداء، وتكالبَ عليك البُغضاء وتجمعت عليكَ ا
 
مؤشرات خطيرة على إنحذار السلوك المهني الإيجابي لدى الشباب!
شبكة النعيم الثقافية - 2008/05/01 - [الزيارات : 2880]
يكاد يغيب عن أذاهننا أهمية السلوك الوظيفي المهني الذي يواصل انحداره سنة بعد سنة، والفجوة التي تزداد اتساعاً بين شبابنا ومؤسسات الوطن. لماذا يلقى اللوم على الشباب البحريني ويشكك بعدم قدرته وكفاءته في المهام المسنده إليه؟ لماذا لا يتحمل البحريني أجواء العمل تحت الضغوط؟ لماذا تقدم الإستقالات بشكل جماعي وخصوصا عند الشباب البحريني؟ عندما تطرح الأسئلة على أرباب العمل غالباً ما يكون الجواب  واحدا وهو أن الموظف البحريني غير كفوء لشغل الوظائف ومستهتر بالعمل فالمستقيلين أكثر كماَ من الذين يتم توظيفهم.
 
دراسات عالمية توضح أسباب استقالات الكفاءات الوطنية من القطاع الخاص..
شبكة النعيم الثقافية - 2008/04/22 - [الزيارات : 2894]
تشير الكثير من الدراسات الإدارية على مستوى العالم بإن المحافظة على بقاء الموظف بالشركة أرخص بكثير من إستبداله بموظف جديد بنسبة تصل الى راتب ونصف الراتب تقريباً لإستقطاب موظف جديد ومن ثم تدريبه ليحل مكان الموظف المستقيل. أليس من المنطقي أن تصرف هذه الأموال على الموظفين المتمييزين الذين يضيفون قيماً وابداعاً لشركاتهم قبل أن يتخذو قرار الإستقالة؟
 
مؤتمر ARTDO والعملة الصعبة في إدارة الموارد البشرية
شبكة النعيم الثقافية - 2008/04/11 - [الزيارات : 2424]
مؤتمر الإدارة والقيادة الآسيوي والعالمي الرابع والثلاثين، والذي تنظمه المنظمة الآسيوية للتدريب وتنمية الموارد البشرية تحت شعار ''إدارة الموارد البشرية والاهتمام بالأشخاص والبيئة',أحببت أن ألقي الضوء على بعض أهداف هذا المؤتمر والذي يقدم بين أيديكم خلاصة من تجارب الآخرين في مجال الموارد البشرية، بما ينعكس ايجابا على المستقبل الواعد لهذه الإدارة التي باتت تحظى في ايامنا هذه بكثير من الاهتمام في شتى بقاع العالم .
 
مؤشرات خطيرة تهدد بانقراض الطبقة الوسطى في المجتمع البحريني
شبكة النعيم الثقافية - 2008/03/29 - [الزيارات : 2795]
من المعروف أن الطبقة الوسطى نهضت بأدوار كبيرة في التاريخ السياسي والاجتماعي والثقافي لسائر دول العالم. وهي أدوار قلما أمكن لغيرها من الطبقات والفئات الاجتماعية الأخرى أن تنهض بها، وباختلاف الأسباب التي ربما يمكن إرجاعها لأسباب تتعلق بتفاوت التطور بين تلك الطبقات، أو ربما هي تتعلق باختلاف درجة التكوين والتأهيل لديها من حيث الإمكانيات، أو تتعلق بنوع العلاقة التي تكونت بين هذه الطبقات وبين البلاد التي تنتمي إاليها.    
 
الشركات العائلية في مملكة البحرين.. تحديات الاستمرار و البقاء
شبكة النعيم الثقافية - 2008/03/20 - [الزيارات : 2783]
إن الشركات العائلية في مملكة البحرين والدول الخليجية تلعب دوراً هاماً ومتميزاًَ وأساسياً في تحقيق التوجهات الاقتصادية الهادفة لتطوير القطاعات الاقتصادية غير التقليدية في الاقتصاد  وذلك على المستوى الوطني والخليجي. حيث تعتبر الشركات العائلية المحرك الأساسي لنمو القطاع الاقتصادي الذي يعتمد على الموارد الاخرى غير التقليدية كالنفط. ويبرز دورها في تنويع مصادر الدخل الوطني وخاصة في قطاعات الصناعات غير النفطية والتجارة والبناء والتشييد والخدمات بمختلف أنواعها .
 
الشباب البحريني والإختيار بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي
شبكة النعيم الثقافية - 2008/03/01 - [الزيارات : 2807]
إن المتأمل لتاريخ البحرين يدرك تماماً أنها من أوائل الدول الخليجية التي عاشت الفترة الذهبية منذ اكتشاف أول حقل نفطي في عام 1932 بدأ فجر اقتصادي جديد فى البحرين و في نفس العام بدأت الخدمة الهاتفية كما حطت أول طائرة تابعة للخطوط الإمبراطورية في البحرين في طريقها إلى الهند و في عام 1935 بدأت أول مصفاة للزيت تابعة لشركة نفط البحرين المحدودة. و في سنة 1973 انضمت البحرين إلى منظمة الدول العربية المصدرة للنفط ( أوابك )و فى عام 1958م تم التوقيع على اتفاقية بين البحرين و السعودية تقضي بمشاركة البلدين في الأرباح الناتجة عن أي كشف بترولي في المنطقة البحرية.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2017م