قالوا

 الإنسان مدني بالطبع لا يستطيع اعتزال الناس والانفراد عنهم لأن اعتزالهم باعث على استشعار الغربة و الوحشة والإحساس بالوهن والخذلان من أجل ذلك كان الإنسان تواقاً إلى اتخاذ الخلان و الأصدقاء ليكونوا له سنداً وسلواناً يسرون عنه الهموم ويخففون عنه المتاعب

الشيخ أحمد أبوعلي
هل هذا تخصصي؟   |   رايةُ الغريفي   |   انت اختياري   |    رزق الأخ حمزة ميرزا جاسم مرهون بمولوده البكر " علي " 22 / 8 / 2016    |   النعيم يتأهل رسمياً في دورة المراكز الشبابية    |    أفراح عائلة الحاج علي إبراهيم العفو [ حسين ] 26 / 8 / 2016    |    ناصر حبيب العالي يدخل القفص الفضي 22 / 8/ 2016م    |    الحاج عقيل خليل نوح (أبوعلي) على السرير الأببض    |    أفراح عائلة أبو حبيبة [ محمود ] 26 / 8 / 2016م    |    الأخ يوسف ناجي يرزق بـ ღ‎✿☀ إسراء✿☀ღ‎   |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
مقالات ≫ الاستاذ محمد جواد مرهون
السيد الغريفي
شبكة النعيم الثقافية - 2010/07/29 - [الزيارات : 2874]
تزخر منطقة النعيم بطاقات هائلة ومتنوعة ، تتوزع بين عشرات من أبناء مجتمعنا ، وكل فرد منهم له مميزات برز من خلالها في واحد أو أكثر من ميادين العلم أو المعرفة أو الثقافة أو الاقتصاد أو الرياضة أو خدمة المجتمع ، وغيرها من الميادين التي تصبوا إليها أصحاب النفوس الكبيرة .  
 
العشاء الثالث
شبكة النعيم الثقافية - 2010/05/30 - [الزيارات : 2801]
أن تعتقل في بلد من العالم الثالث فإنك تخرج بخبرات (هذا إذا خرجت صاحي) من الوحشية والإذلال والمهانة والانحطاط وتحفظ قاموسا من الشتم والتجريح والقبح واللؤم والرذيلة التي تنضح بها النفوس العفنة للمحققين والمعذبين والسجانين. ولا نحتاج إلى تعداد صنوف التعذيب وألوان العذاب الذي ينزلونها بنا (فكل فرد منا ذاق أو سمع الويلات) ونحن نقاومهم بالصبر والاستعانة بالله والاستغاثة بأهل البيت. ومن ضمن فنون المهانة أن تحتقر في مأكلك ومشربك إلى الحد الذي يستعطف البعض من المعتقلين ( السنطري ) لأن يتفضل عليه بكأس ماء بارد من البراد بدلا من الحنفية التي تشوي الجوف، أو يتصدق عليه بفاضل سلطته.
 
الدورة الشهرية
شبكة النعيم الثقافية - 2009/06/30 - [الزيارات : 3125]
أهل الفريق الذين هم  فيما يقارب عمري ، حيث عايشنا جميعاً  الأزمة الاقتصادية المتردية والحالة الدينية المتعثرة , فالحالة الأولى  فرضت علينا أن ينام الأخوة و الأخوات في غرفة واحدة، وفرضت علينا الحالة الثانية
 
التربية الجنسية
شبكة النعيم الثقافية - 2009/06/09 - [الزيارات : 2977]
يتهم مفكرو الغرب المسلمين بالكبت الجنسي، بدءاً من التربية الجنسية للأسرة مروراً بالمدرسة ووصولاً إلى العقوبات الصارمة واللاإنسانية, التي يقرها المشرع الإسلامي من الجلد والرجم ,حين يتوافق عاشقان من ممارسة العملية الجنسية برضاهما . وهم يعزون الجرائم الجنسية في العالم الإسلامي مردّه إلى التزمت في التربية الجنسية ,والصرامة في تقييد الحريات , والوقوف ضد طبيعة الإشباع الجنسي, والرغبة الإنسانية لتلاقي الجنسين،كما يستشهدون بالغريزة الجنسية التي تصل حتى الشذوذ لدى المسافرين المسلمين إلى عالم الغرب المتحرر.
 
هل تألم الحسين
محمد جواد مرهون - 2007/03/11 - [الزيارات : 3301]
هل تألم الحسين وهو يرى استشهاد الأنصار الواحدً تلو الآخر, فيما الملائكة تعرض عليه النصرة ولكنه يرفض لأنه يريد أن يّسّطر على جبهات التاريخ أنه سيد الشهداء ! وأنصاره أنبل الشهداء ! ؟
 
أبناؤنا والهاتف النقال......
شبكة النعيم الثقافية - 2005/06/23 - [الزيارات : 20465]
تربح شركة بتلكو ملايين الدنانيير؛ بسبب خدماتها المتنوعة في مجال الإتصالات، وبسبب كونها الشركة الوحيدة- قبل دخول شركة فودافون- المهيمنة على هذا القطاع إلا أنها تضاعفت تلك الأرباح عندما جعلنا الهاتف النقال لعبة لأطفالنا وتباهياً لمراهقينا وشبابنا.
 
أهـــــــــــــــــــــــــــــل النُعيم..........
شبكة النعيم الثقافية - 2005/06/11 - [الزيارات : 21998]
وأنتم تكتبون وتعلقون وأحياناً تسخرون وأخرى تنفعلون، تشجعون بعضكم حيناً وحيناً تُحبطون. فنتعلم من بعض ونعرف أخبار بعض ونعوض شيئاً من التباعد والفراق عن بعض. في الملتقى كلنا نكون معاً، المتحابون والمتخاصمون, المتفقون والمختلفون, وفي الكتابة نفرض على الجميع أن يسمعونا بدون مقاطعة، ونطرح آراءنا بكل حرية وطلاقة، وخصوصاً أن معظمنا يكتب باسم مستعار.
 
كيساها جار
الأستاذ محمد جواد مرهون - 2004/09/03 - [الزيارات : 3862]
نغفل أن تكون العمالة الوافدة من الجنسيات الأسيوية المختلفة أنهم جيراننا وإن لهم حقوقا علينا وتنطبق عليهم التعليم الإسلامية، من مراعاة وإهتمام وزيارة وتفقد ومساندة وتعاون. ومنهم من يقطن جارً لنا من ربع قرن أو أكثر ومازلنا نجهل حتى اسمه، بل أكثرنا ينظر إليهم نظرة عدائية، وإنهم يأخذون أرزاقنا وهم سبب البطالة لشبابنا
 
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2017م