قالوا

 الإنسان مدني بالطبع لا يستطيع اعتزال الناس والانفراد عنهم لأن اعتزالهم باعث على استشعار الغربة و الوحشة والإحساس بالوهن والخذلان من أجل ذلك كان الإنسان تواقاً إلى اتخاذ الخلان و الأصدقاء ليكونوا له سنداً وسلواناً يسرون عنه الهموم ويخففون عنه المتاعب

الشيخ أحمد أبوعلي
هل هذا تخصصي؟   |   رايةُ الغريفي   |   انت اختياري   |    رزق الأخ حمزة ميرزا جاسم مرهون بمولوده البكر " علي " 22 / 8 / 2016    |   النعيم يتأهل رسمياً في دورة المراكز الشبابية    |    أفراح عائلة الحاج علي إبراهيم العفو [ حسين ] 26 / 8 / 2016    |    ناصر حبيب العالي يدخل القفص الفضي 22 / 8/ 2016م    |    الحاج عقيل خليل نوح (أبوعلي) على السرير الأببض    |    أفراح عائلة أبو حبيبة [ محمود ] 26 / 8 / 2016م    |    الأخ يوسف ناجي يرزق بـ ღ‎✿☀ إسراء✿☀ღ‎   |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
ملف خاص ≫ تأبين الشهداء
فطرة الطفولة ودعوة لإحياء ذكرى رحيل الشيخ الجليل
فاطمة الشيخ يوسف الشيخ - 2005/07/21 - [الزيارات : 3058]
إن ما جعلني أشعر بعظمة هذا الإنجاز الذي كان قرة لعين والدي العزيز هو تلك الفرحة التي غمرتني حتى ارتسمت بسمة على ملامح والدي الراحل الشيخ يوسف الشيخ وظلت تلازم وجهه النوراني متى ما ولج بين الأصحاب في تفاخر بي أمام أصحابه من رفاق الغربة في ذلك الزمن المنصرم .. و لازلت أتذكر جيدا كيف بارك لي أبى خطواتي الأولى في أول علاقة مقدسة مع القرآن معطيا إياي موسوعة لقصص أهل البيت (عليهم السلام) كجائزة على ذلك الإنجاز الذي بلغته في سن الطفولة .
 
السيدأحمد الغريفي... رائدا
د.منصور الجمري - 2005/07/21 - [الزيارات : 2563]
تمر علينا ذكرى رحيل السيدأحمد الغريفي، ذلك الرمز الديني - الاجتماعي الذي استطاع في فترة وجيزة من حياته تحقيق الكثير عندما نراجع قساوة الظروف التي عاشها. رحل الغريفي في 27 يوليو/ تموز 1985 إثر حادث تعرض له وهو عائد إلى منزله في المساء. وطبيعة الظروف المحيطة آنذاك اثارت اسئلة عن الحادث وعن الوضع بصورة عامة وكانت جنازته يوما مشهودا.
 
الشيخ يوسف الشيخ إبن المزارات وعمارتها
الأستاذ كريم المحروس - 2005/07/21 - [الزيارات : 3117]
صحيح أن الغربة والزمن قد قللت من فرص تعرف أبناء منطقتنا على هذه الشخصية الجليلة .. وصحيح أن تعاقب جيلين على منطقتنا في ظل حال الشتات قد أضعف اهتمام الجيل الجديد بالتعرف على هذا الشيخ الكبير .. وصحيح أن مستوى القمع والإرهاب في فترة زمنية ولت قد أضعفت الوشائج الاجتماعية مع المبعدين وباعدت بينهم ومواطنيهم من أبناء المنطقة .. لكننا الآن غير معذورين
 
الشهيد نوح خليل آل نوح
شبكة النعيم الثقافية - 2005/07/21 - [الزيارات : 2871]
بعد غروب شمس يوم السبت 19 / 7 /1998 م وارتفاع الأذان، ذهب أخيه الأكبر للصلاة في المسجد القريب من محلهم وطلب من الشهيد عمل الترتيبات اللازمة استعداداً لإغلاق المحل. في هذه الأثناء حضر بعض الرجال في لباسٍ مدني وأخذوه معهم وقاموا بإغلاق المحل وتسليم مفاتيحه للمحل المجاور له. ولما حضر أخيه استغرب من إغلاق المحل دون وجود أخيه فأخبره صاحب المحل المجاور بما جرى وأن رجالاً يعتقد أنهم من الدفاع المدني قد أخذوه معهم.
 
الشهيد سعيد الإسكافي
شبكة النعيم الثقافية - 2005/07/21 - [الزيارات : 3031]
كان سعيد الاسكافي الذي ولد 7/3/1978 واحداً من شباب هذا البلد المعذب، الذي شارك في الانتفاضة التي شهدتها البحرين إبان عقد التسعينيات من القرن العشرين. وكان طالباً بالصف الأول الثانوي بالثانوية العامة الصناعية. وخرج في بعض التظاهرات شأنه كغيره من الشباب المتطلع لغد أفضل على أرض البحرين.
 
صورتهم التي لم نراها محفورة في الذاكرة .. فمعدنهم اصيل
ناصر البحراني - 2005/07/21 - [الزيارات : 2622]
كل من لقاه يقول عنه : متواضع .. كريم .. خدوم .. ذو أخلاق جمة .. لا تسمع له صوت مرتفع .. ولا يرفض لاحد طلبة مهما كانت بسيطة .. يمازح في أدب .. لا يرفع رأسه في وجه النساء .. يداعب الاطفال. يلبس عمته .. وبقي انسان مثل أي انسان .. لا تميزه تلك العمامة عن باقي البشر .. وفي الغربة .. وفي السفر تكتشف معادن الناس ..وكان معدنه أصيل. من منا لا يود أن يلتق بإنسان من هذا الطراز الفريد ؟؟
 
مفردتين من حياة العلامة الشهيد السيد أحمد الغريفي ( ق. س)
الشيخ جاسم المؤمن - 2005/07/21 - [الزيارات : 2700]
ينبغي ممن يتصدّى لقيادة الأمّة وتوجيهها أن يكون قد بنى ذاته في جميع جوانبها ، وانتصر على نفسه في ميدان الجهاد الأكبر ، وحصل على وعي يؤهله لحمل مشروع حضاري ينهض بالأمة ويرتقي بها ، وتكون مفردات هذا المشروع وتلك النهضة واضحة المعالم له حتى يبني أمته ، ويوجد المجتمع المنشود هذا ما نلحظه في دراسة حركة العلامة الشهيد الغريفي ، حيث نرى أنه بدأ بنفسه وبنى ذاته على أسس سليمة وراسخة جعلته يحمل بصيرة في الحياة.
 
الشهيد السيد أحمد السيد علوي الغريفي
شبكة النعيم الثقافية - 2005/07/21 - [الزيارات : 2965]
قد تمتع الشهيد الغريفي بوعي حركي، ونشاط عملي متوقد، وفاعلية مؤثرة متزايدة جعلته متميزاً عن أكثر العلماء الموجودين في البحرين، ولم يكن نشاطه ضيقاً مؤطراً بدائرة بلده البحرين، بل كانت له نشاطات في بلدان أخرى؛ فمثلاً عندما كان يقدم رسالة الماجستير في العاصمة المصرية القاهرة كان يتحرك في الوسط الجامعي وكان مركز انطلاقته من خلال مكتبة أهل البيت (ع)، وقد اقام صلاة الجمعة بأمر استاذه الشهيد الصدر (قده) - وقد اعطاه وكالة خطية بإقامتها في القاهرة مما يكشف عناية الشهيد الصدر (قده)، وقرب الشهيد الأب من الشهيد الابن - وكان يحضر هذه الصلاة الكثير من طلاب الدراسات الجامعية والدراسات العليا، وكانت حاشدة في حدود معينة.
 
الشهيد الشيخ يوسف أحمد سلمان الشيخ
شبكة النعيم الثقافية - 2005/07/21 - [الزيارات : 2814]
كان الشهيد يوسف معتمدا على نفسه منذ صغره ، إذ كان يعمل أثناء العطل الصيفية ليتحمل مصاريف دراسته و معيشته، و لما وجد الساحة بحاجة إلى العطاء و التضحية بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران، بقيادة آية الله الإمام الخميني رضوان الله عليه، حتى سارع إلى الهجرة لإيران طلبا للعلم والاستفادة من المعارف الدينية ولإحياء القيم الإسلامية والنهوض بمجتمع إسلامي، وقد كان ذلك في عام 1981م إذ التحق بقافلة الرساليين الذين تركوا ديارهم و وظائفهم مهاجرين للجمهورية الإسلامية.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2017م