قالوا

 الإنسان مدني بالطبع لا يستطيع اعتزال الناس والانفراد عنهم لأن اعتزالهم باعث على استشعار الغربة و الوحشة والإحساس بالوهن والخذلان من أجل ذلك كان الإنسان تواقاً إلى اتخاذ الخلان و الأصدقاء ليكونوا له سنداً وسلواناً يسرون عنه الهموم ويخففون عنه المتاعب

الشيخ أحمد أبوعلي
هل هذا تخصصي؟   |   رايةُ الغريفي   |   انت اختياري   |    رزق الأخ حمزة ميرزا جاسم مرهون بمولوده البكر " علي " 22 / 8 / 2016    |   النعيم يتأهل رسمياً في دورة المراكز الشبابية    |    أفراح عائلة الحاج علي إبراهيم العفو [ حسين ] 26 / 8 / 2016    |    ناصر حبيب العالي يدخل القفص الفضي 22 / 8/ 2016م    |    الحاج عقيل خليل نوح (أبوعلي) على السرير الأببض    |    أفراح عائلة أبو حبيبة [ محمود ] 26 / 8 / 2016م    |    الأخ يوسف ناجي يرزق بـ ღ‎✿☀ إسراء✿☀ღ‎   |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
مقالات ≫ سيد علي الموسوي
في ذكرى الزهراء عليها السلام
سيد علي الموسوي - 2006/07/15 - [الزيارات : 3296]
إنها إمراة غير عادية ، خلقها الله لتؤدي دورا مهما وتكون سيدة نساء العالمين . لو تتبعت سيرة البتول ستصل الى نتيجة إن فاطمة خلقت لتؤدي دورا محوريا في الرسالة المحمدية ، فلولا الزهراء لما كانت الا مامة فهي حلقة الوصل بين النبوة والامامة ، أفلا يستحق ذلك أن يذكر !
 
الحُسين للجميع
شبكة النعيم الثقافية - 2006/01/30 - [الزيارات : 2915]
(( كلنا للحسين والحسين للجميع)) بدا هذا الشعار في الآونة الأخيرة يأخذ حيزا من الاهتمام لنشر الثقافية الحسينية بحيث تشمل جميع المسلمين وليس الشيعة فقط, بل تشمل جميع بقاع الأرض حتى غير المسلمين, ونرى كيف بدا الاهتمام بهذه القضية في المجتمعات الغير إسلامية, ومدى اهتمامهم لمبادئ وميزات ثورة الإمام الحسين التي تلتقي مع مبادئهم فالإصلاح والحرية والشورى والعدل والمحافظة على قيم الدين وغيرها.
 
الزهراء قائدة تحرير المرأة
سيد علي الموسوي - 2005/07/24 - [الزيارات : 2882]
. فقد هجرت هذه الطفلة ملاعب الصبا وأخذت مكانا قريبا من أبيها وهي تتعلم دروسا في الجهاد والاستقامة ونصرة الحق.. لتصل إلى نتيجة مفادها إن هذه الرسالة يجب إن تحملينها معي وتكملي المشوار. لقد حظيت الزهراء بمكانة جليلة عند النبي محمد (ص) فقد كان يكرر دائما (( فاطمة حوراء إنسية كلما اشتقت إلى الجنة قبلتها))
 
ويبقى الحُسين
سيد علي الموسوي - 2005/04/07 - [الزيارات : 3120]
فلقد استشهد في سبيل التكليف الشرعي وليس لأجل أن يكون حاكما أو وزير, ولم يرضى بالحلول المؤقتة وإصلاح من الداخل لأنه عرف أنها لن تحفظ للدين كرامته. إن البعض اختصر الطريق ورضي بالحلول المؤقتة فغرته المناصب الدنيوية فاختصر الطريق, ولكن الكثير لازال يتحرك وفق مبادىء الحسين فلم تستطع الإغراءات أن تسحبه إلى بساطها.
 
لبيك يا حُســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين
سيد علي الموسوي - 2005/02/10 - [الزيارات : 3420]
( لم تحظ ملحمة إنسانية في التاريخين القديم والحديث بمثل ما حظيت به ملحمة الاستشهاد في كربلاء من إعجاب ودروس وتعاطف)) هذا ما قاله الكاتب المسيحي أنطوان بارا في كتابه – الحسين في الفكر المسيحي- ويصفها بأنها(( الأولى والرائدة والوحيدة والخالدة في تاريخ الإنسانية مذ وجدت وحتى تنقضي الدهور, إذ هي خالدة خلود الإنسان الذي قامت من اجله).
 
من هو مرشحنا للبرلمان؟
سيد علي الموسوي - 2005/01/05 - [الزيارات : 3378]
هل منطقتنا جاهزة للانتخابات البرلمانية القادمة؟ ماذا لو قررت المعارضة خوض الانتخابات أو قرر العلماء الدخول على الخط بغض النظر عن رأي الجمعيات السياسية المعارضة ؟ ألا تتفقون معي إن هذا الموضوع مهم جدا ويجب الإعداد والتفكير فيه بصورة جدية, حتى لو قررت المعارضة المقاطعة أو لم يعطى العلماء رأيهم كما حصل عام 2002 م.
 
المنطقة بحاجة إلى كوادر مؤهلة
سيد علي الموسوي - 2004/12/01 - [الزيارات : 3401]
لقد دعا الأخ على مجيد السكري في مقالته (( من أجل النعيم )) أبناء المنطقة إلى الانخراط في مؤسسات المنطقة وكذلك دعا إلى إنشاء لجنة باسم تنمية الموارد البشرية وأنا هنا أضم صوتي إلى دعوته وأدعو مركز شباب النعيم أن يتصدر هذه المهمة وينشى لجنة باسم لجنة التدريب, لأن منطقتنا في حاجة ماسة إلى أفراد مؤهلين ليكملوا مسيرة العمل ويتحملوا إدارة المؤسسات الموجودة
 
عند الولادة تحمل على الأيدي...وعند الممات تحمل على الأيدي
سيد علي الموسوي - 2004/11/12 - [الزيارات : 2865]
اجتهد البعض وجعل جدول أعماله مليء بالأهداف والنشاطات الهدامة فمثلا اتخذ البعض هدفه تسقيط الآخرين في سبيل أن يكون برنامجه هو الأسمى, وحب السيطرة على مراكز القوى بحيث لا يمكن لي طرف آخر منافس أو أفضل منه أن تكون له ريادة في العمل بشتى صوره, وأن يكون تسلطيا بحث رأيه هو الأفضل ويجب أن يتبع ولا يهم الآراء الموجودة وإن كانت أفضل وأيسر.
 
الفقر.. مؤتمرات وندوات والحل عيشة ضنكا
سيد علي الموسوي - 2004/10/18 - [الزيارات : 3573]
إذا أراد الحكم أن يوجد الحلول المناسبة لابد أولاً أن ينفتح سياسيا ويبتعد عن القوانين المقيدة لجميع الحريات التي كفلها الإسلام, لأن السياسة المنفتحة هي التي سوف توجد سياسة اقتصادية سليمة توزع فيها الثروة بين جميع الطبقات بالعدل ولا يكون ذلك إلا بالرجوع إلى الاقتصاد الإسلامي لأن حلول القران كفيلة بمعالجة أي مشكلة وليس الفقر وحده
 
قانون تنظيم إغلاق الجمعيات السياسية
سيد علي الموسوي - 2004/09/19 - [الزيارات : 3317]
من الأمور التي بها يقاس تقدم البلدان هي ما يتمتعون به من قوانين تحقق لهم العدل والمساواة والحرية وبالتالي ينعكس الأداء على الأفراد اللذين يعيشون في هذه البلدان, فكلما تم تطبيق أسس النظام كلما تقدم الأفراد في إنتاجيتهم, بل سوف يفتخرون بنظامهم إذا وفر لهم سبل تحقيق أهدافهم التي يتطلعون إليها.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2017م