قالوا

 الإنسان مدني بالطبع لا يستطيع اعتزال الناس والانفراد عنهم لأن اعتزالهم باعث على استشعار الغربة و الوحشة والإحساس بالوهن والخذلان من أجل ذلك كان الإنسان تواقاً إلى اتخاذ الخلان و الأصدقاء ليكونوا له سنداً وسلواناً يسرون عنه الهموم ويخففون عنه المتاعب

الشيخ أحمد أبوعلي
هل هذا تخصصي؟   |   رايةُ الغريفي   |   انت اختياري   |    رزق الأخ حمزة ميرزا جاسم مرهون بمولوده البكر " علي " 22 / 8 / 2016    |   النعيم يتأهل رسمياً في دورة المراكز الشبابية    |    أفراح عائلة الحاج علي إبراهيم العفو [ حسين ] 26 / 8 / 2016    |    ناصر حبيب العالي يدخل القفص الفضي 22 / 8/ 2016م    |    الحاج عقيل خليل نوح (أبوعلي) على السرير الأببض    |    أفراح عائلة أبو حبيبة [ محمود ] 26 / 8 / 2016م    |    الأخ يوسف ناجي يرزق بـ ღ‎✿☀ إسراء✿☀ღ‎   |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
ملف خاص ≫ ملف الشيخ أحمد مال الله
العلامة الخطيب الشيخ أحمد مال الله....رحمه الله
شبكة النعيم الثقافية - 2006/05/21 - [الزيارات : 4061]
نزولاً عند رغبة الكثيرين للحصول على صورة شخصية إلى فضيلة العلامة الخطيب الشيخ أحمد مال الله رحمه الله يمكنكم الأن حفظ أو طباعة هذه الصورة.
 
مجلس تعزية على الفقيد مال الله - طلبة بونا (الهند)
شبكة النعيم الثقافية - 2006/05/11 - [الزيارات : 4409]
أقام الطلبة البحرينيون في مدينة بونا الهندية مؤخرا مجلس تعزية على روح الفقيد الراحل الشيخ أحمد مال الله, حيث أحيا الطلبة تلك الليلة بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم.
 
مال الله " مال الله"...
الأستاذ كريم عيسى المحروس - 2006/05/08 - [الزيارات : 3489]
هي المرة الأولى التي أرى فيها الشيخ متقدما الجموع على غير العادة .. ولكنه في صورته " الفوتوغرافية" وجنازته متخلفة عنها وعشرات من البكائين وألوف من عشاق مجالسه.. ربما لأني اعتدت رؤية الشيخ بين كل فئات المجتمع بلا تكلف ، فهو المميز دائما بحبه وشغفه بسمة التواضع على غير العادة ولا ينفك عنها وكأنه تمرد على تقاليد العلماء .. لا هيبة تطأطأ أمامها الرؤوس .. ويأتي حين الطلب بلا حرج ويأبى أن يؤتى إلا لعلم يكتسب.
 
الشيخ عبدالمحسن ملا عطيه في نعيه لمال الله خلال التشييع
شبكة النعيم الثقافية - 2006/05/05 - [الزيارات : 3472]
ابا عبدالامير بكت نفسـي **** وقلبي من فراقك في اتقــاد، بهذه الكلمات رثى الشيخ عبدالمحسن ملا عطية، الفقيد السعيد الشيخ أحمد مال الله في موكب تشييعه. رثاه بكلمات فطرت القلوب وأوهنت الأكتاف التي كانت تستمع للشجون وهي حاملة نعيش الفقيد، فما أحلكها من لحظات نُقشت في الذاكرة بذكرى أليمة.
 
فقرات من الحفل التأبيني التكريمي لفضيلة الخطيب الشيخ احمد مال الله في قرية دمستان
إبراهيم الماجد - 2006/05/05 - [الزيارات : 3202]
قدم إلينا الشيخ أحمد متخذا من دمستان دار سكن له عام 1986م، حيث كانت قريتنا تعاني فترة جدب ثقافي واجتماعي خطير، فجل شبابها والمعول عليهم إما مشردون أو ابتلعتهم السجون، فكان أن التفت الشيخ - وهو الذي لايتكلف بمخالطة الناس والعيش بعيشهم والحديث بحديثهم وتفهم معاناتهم- التفت إلى جملة نواقص واضحة وشرع يؤسس أركانها، فكانت توجيهاته المباشرة والحوارية عبر خطب الجمعة وأحاديث المجالس والمأتم ترتكز إلى ضرورة وجود صلاة الجماعة ونظم أمرها،
 
الحفل التكريمي للمرحوم الخطيب الشيخ أحمد مال الله ....في قرية دمستان
شبكة النعيم الثقافية - 2006/05/05 - [الزيارات : 3536]
مساء الخميس الموافق 4-5-2006م، كان الموعد الموعود لتكريم الشيخ أحمد مال الله، ولكن الأقدار كانت أسرع من أن تسمح بحضوره لهذا التكريم، فخطفته قبل مطلع الفجر لتعلن تكريمهً عند الله قبل أن يكرمه الناس في الدنيا". بهذه الكلمات اختزل المكرمون فاجعتهم بفقيد البحرين، بل وفقيد الجميع ممن عرفه وأحبه. هذا الحفل التكريمي الذي فقد جوهرته ولكن أبى القائمون عليه إلا أن يكملوه عرفاً وتقديراً.
 
كلمة رثاء بحقك يا شيخ احمد مال الله
إبراهيم كمال الدين - 2006/05/05 - [الزيارات : 3228]
ولم أفاجأ حين لمحت شيخنا الجليل وهو يدفع به في الزنزانة المقابلة لزنزانتنا في سجن القلعة كان ذلك في نهاية العام 1981, على أثر الاعتقالات الواسعة التي شهدتها البحرين ونقلنا على أثرها من سجن جو إلى سجن القلعة . وما أسرع ما تأقلم الشيخ احمد مال الله مع الظروف السجن رغم قسوتها.. وكان له حوارات مطوله مع النقابي عبد الله مطيوع الذي أحب شيخنا
 
نَمْ هانئاً في رحابِ الله
جريدة الوسط - 2006/05/05 - [الزيارات : 3145]
يا شيخ أحمد مال الله رحت إلى *** نحو الخلودِ وقد خلّفت أشبالا
 
اللقاء الأخير قبل الرحيل
ابراهيم الماجد - 2006/05/05 - [الزيارات : 3467]
لعل فرادة هذا الحديث تكمن في زاويتين، الأولى: مضمونه الذي يصف بعضاً من خلال سماحة الشيخ الذي فتحنا عيوننا منذ طفولتنا وهو على هذه الحال في خدمة سيد الشهداء (ع)، وفي حضوره المؤثر في مجالسنا بحكمته وبساطته، والثانية: ربما لكونه آخر حديث لسماحة الشيخ (رحمه الله وأسكنه جنته).
 
(( فقدُ الحَبيبِ ))
علوي الغريفي - 2006/05/05 - [الزيارات : 3240]
في حضرة الفراق .. تشلّ حروفي ،، ولكن .. إن كان الفراق .. فراق حبيب .. ليس لها سبيل سوى الإنطلاق ،، أنتَ الحبيب يا أبا عبد الأمير ، فلكَ ما بخاطري ..
 
صفحة : 1 - 2 - 3 - 4
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2017م