قالوا

 الإنسان مدني بالطبع لا يستطيع اعتزال الناس والانفراد عنهم لأن اعتزالهم باعث على استشعار الغربة و الوحشة والإحساس بالوهن والخذلان من أجل ذلك كان الإنسان تواقاً إلى اتخاذ الخلان و الأصدقاء ليكونوا له سنداً وسلواناً يسرون عنه الهموم ويخففون عنه المتاعب

الشيخ أحمد أبوعلي
برنامج التعليم الديني بمنطقة النعيم 3 / 12 / 2017م   |   هل هذا تخصصي؟   |   رايةُ الغريفي   |   انت اختياري   |    رزق الأخ حمزة ميرزا جاسم مرهون بمولوده البكر " علي " 22 / 8 / 2016    |   النعيم يتأهل رسمياً في دورة المراكز الشبابية    |    أفراح عائلة الحاج علي إبراهيم العفو [ حسين ] 26 / 8 / 2016    |    ناصر حبيب العالي يدخل القفص الفضي 22 / 8/ 2016م    |    الحاج عقيل خليل نوح (أبوعلي) على السرير الأببض    |    أفراح عائلة أبو حبيبة [ محمود ] 26 / 8 / 2016م    |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
مقالاتالاستاذ محمد جواد مرهون
 
السيد الغريفي
شبكة النعيم الثقافية - 2010/07/29 - [الزيارات : 2903]

السيد الغريفي


تزخر منطقة النعيم بطاقات هائلة ومتنوعة ، تتوزع بين عشرات من أبناء مجتمعنا ، وكل فرد منهم له مميزات برز من خلالها في واحد أو أكثر من ميادين العلم أو المعرفة أو الثقافة أو الاقتصاد أو الرياضة أو خدمة المجتمع ، وغيرها من الميادين التي تصبوا إليها أصحاب النفوس الكبيرة .
والذي يدعوا إلى الاعتزاز بهؤلاء أن معظمهم إن لم يكن جلهم عصاميين ومن أبناء أسر فقيرة شقوا طريقهم الوعر بعزة وإباء ، وسطروا قصص نجاح تستحق أن تروى وتقتدى. وكم كانت تلح علي فكرة تسجيل أسمائهم على صفحات شبكة النعيم وأبدي اعتزازي بهم ,وتقديري لهم ، لأني خبرت أخلاقهم وقدراتهم وتواضعهم ورغبتهم الجادة في خدمة مجتمعهم ، ولكن يثنيني عن ذلك خشية نسيان أو حرمان اسم يستحق أن يتصدر قائمة المتميزين أو أن يكون اسما لامعا فيها.
ومن أهم من أعتز بهم هو سماحة السيد عبد الله الغريفي ، فهو أكثر المتميزين علماً وأغناهم تجربة، وصفات كثيرة يتحلى بها جعلت له مكانة عالية في نفوس أبناء البحرين . إننا نبجل ونحترم علمائنا ونعتز بالمتميزين من أفراد مجتمعنا ولكن هذا لا يكفي إنما علينا أن نقتدي بهم وأن نضيف ما عندهم من علم وما يمتلكونه من تجارب إلى علومنا وتجاربنا.
إن رواد وعلماء ومتخصصي البرمجة اللغوية العصبية NLP خصصوا ما يطلقون عليه بالمحاكاة لدراسة نمط، وطريقة تفكير العظماء، ليصلوا في أيام إلى ما توصل إليه العظماء في سنين.
أيها الشاب المتطلع إلى غذ أفضل والذي تسعى جاهدا لتنمية ذاتك وتطوير قدراتك ، انتهز الفرصة، فإنك الآن تستطيع أن تصل إلى الغريفي بكل يسر وسهولة، وإلا فإنك ستفاجأ بيوم – وأرجو أن يكون بعيدا- تقول فيه : كان الغريفي بين ظهرانينا !

 

طباعة : نشر:
 
جميع المشاركات تعبر عن رأي كاتبها
 
الاسم التعليق
الشيخ احمد ابو علي
التاريخ :2010-07-29

السلام عليك يا استاذ كانك تقراء افكاري وموضوعي كان يتعلق حول نفس الموضوع الي اكتبة ولكن لك جزيل الشكر بإن وجدت اخ لي في المنطقة يحمل مثل الهم

محمد جواد مرهون
التاريخ :2010-07-29

شكرا يا شيخ أحمد وفي الحقيقة أن موضوعي كتبته منذ ثلاثة أشهر وسلمته لمجلة الصندوق منذ شهر قبل أن يهز نبأ فقدان السيد فضل الله طيب الله ثراه نفوسنا ومن خلال هذا الجلل العظيم برزت شخصية السيد الغريفي لدى الناس وأعطي مكانته التي يستحقها أم مكانته عند الله فهي عظيمة عظم نبله وأخلاقه وكبر ابتلاءاته، واني لأجد نفسي مقصرا في التواصل معه ومع كثير من أخوتي الصالحين، وأرجو يا شيخ ألا تمنعك بعض كلمات تحفيزية للشباب لكي يقتدوا به وبالشخصيات الناجحة من أن تتحفنا بما يدور في خاطرك فإننا شواق للمعرفة والاستلهام من القدوة الصالحة.

 
يرجى كتابة التعليق هنا
الاسم
المدينة
التعليق
من
رمز التأكيد Security Image
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2017م