قالوا

 الإنسان مدني بالطبع لا يستطيع اعتزال الناس والانفراد عنهم لأن اعتزالهم باعث على استشعار الغربة و الوحشة والإحساس بالوهن والخذلان من أجل ذلك كان الإنسان تواقاً إلى اتخاذ الخلان و الأصدقاء ليكونوا له سنداً وسلواناً يسرون عنه الهموم ويخففون عنه المتاعب

الشيخ أحمد أبوعلي
هل هذا تخصصي؟   |   رايةُ الغريفي   |   انت اختياري   |    رزق الأخ حمزة ميرزا جاسم مرهون بمولوده البكر " علي " 22 / 8 / 2016    |   النعيم يتأهل رسمياً في دورة المراكز الشبابية    |    أفراح عائلة الحاج علي إبراهيم العفو [ حسين ] 26 / 8 / 2016    |    ناصر حبيب العالي يدخل القفص الفضي 22 / 8/ 2016م    |    الحاج عقيل خليل نوح (أبوعلي) على السرير الأببض    |    أفراح عائلة أبو حبيبة [ محمود ] 26 / 8 / 2016م    |    الأخ يوسف ناجي يرزق بـ ღ‎✿☀ إسراء✿☀ღ‎   |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
ملف خاص
قضايا: العمالة السائبة… الكابوس المخيف الذي يعصف بـ <النعيم> (الجزء الثاني)
شبكة النعيم الثقافية - 2009/11/11 - [الزيارات : 5796]
فعندما بدأت العمالة الأجنبية بالتوافد على البحرين والعاصمة على وجه الخصوص، لم يكن يرى المواطنون فيهم سوى جالية فقيرة مستضعفة أتت لتجمع رزقها وتعود بعد الوقوف على رجلها. إلا أن المستقبل الذي أتى لم يضعوه في الحسبان، وليس ضمن الكوابيس التي يرونها أثناء نومهم، فقد أصبحت القضية بلا حل فكلما تكلمت وسائل الإعلام عنها ازدادت، فلا يدري أحد من وراء ذلك .. هل هي الحكومة؟ هل هو الشعب؟ أم العمالة نفسها؟
 
بورتريه: حسن أبوعلي
شبكة النعيم الثقافية - 2009/11/07 - [الزيارات : 5309]
تتناول المحكمة الاستئنافية غداً الأحد قضية حسن سلمان أبوعلي بعد إصدار الحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بتهمة نشر معلومات جهاز الأمن الوطني أثناء عمله لمدة شهرين في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عام 2007م.
 
قضايا: العمالة السائبة… إلى أين تسير بمنطقة النعيم؟ .. الجزء الأول
شبكة النعيم الثقافية - 2009/09/09 - [الزيارات : 5868]
رغم ارتباط النعيم بالقضايا البحرينية، تبقى قضية العمالة السائبة تؤجج خوف الكثير من أهاليها لتكون القضية الأولى في المنطقة. فعجلة الزمن تدور بسرعة وتجعل النعيم في حرب على البقاء بعد أن غزتها الأيدي العاملة الأجنبية والتي تتزايد بصورة كبيرة واضعة النعيم أمام صناعة نقطة تحول أو قصة مجد وكرامة يرويها التاريخ للأجيال طول الدهر.
 
غزة بعيون تمام .. جروح و آلام
شبكة النعيم الثقافية - 2009/02/05 - [الزيارات : 2740]
رغم انشغالاته الكثيرة و ازدحام جدول أعماله إلا أنه رحب بنا و بكل رحابة صدر من أول اتصال أجريناه معه, بل و ترك لنا تحديد الموعد لنلتقيه في مساء اليوم نفسه و بعد أيام قلائل من عودته من قطاع غزة ، و التي عاد منها محملاً بصور و روايات تحسبها ضرب من خيال أو قصص من زمن آخر ، صور لمجازر مروعة يرتسم الموت في جنباتها ، بل قل كل صنوف الموت بها ، إرهاب دمر كل شئ فيها ، لم يفرق بين رجل و امرأة و بين طفل و شيخ ، بل ولم يترك حجراً و لا شجراً إلا صب عليه نار حقده .
 
في لقائه مع شبكة النعيم ..الزواج وأثر ثورة الإتصلات على العلاقات بين الشباب
شبكة النعيم الثقافية - 2008/04/04 - [الزيارات : 3734]
أنا لا يعنيني السن كثيراً بقدر ما يعنيني النضج والقدرة ووجود ثقافة الحياة الزوجية ، أحيانا تجد إنساناً مبكراً في سنه ويملك ثقافة الحياة الزوجية ، خاصة شبابنا اليوم وشاباتنا يقرأون ويطلعون ، يمكن في الازمنة الماضية ثقافة الحياة الزوجية ضئيلة ، الان الشباب من خلال مطالعاتهم وقراءاتهم وثقافتهم تتشكل ثقافة الحياة الزوجية بشكل سريع ، فأنا أقول السن ليس معياراً ، متى ما توفرت ثقافة الحياة الزوجية بنسبة توفر إمكانية أن يتشكل بيت الزوجية ، ثقافة الحياة الزوجية تنمو وتنضج وتتطور من خلال الممارسة والاستمرار في التثقف.
 
حملة الإمام الحسين (ع) التاسعة للتبرع بالدم (2)
شبكة النعيم الثقافية - 2008/01/19 - [الزيارات : 4079]
تحت شعار "الحسين رمز السلام ..."، لتجسدو للعام التاسع على التوالي أسمى مبادئ الإنسانية التي قامت على أساسها، وتسهم إسهاما كبيرا وبارزا في تزويد مخزون بنك الدم. ووصل عدد المتقدمين للتبرع بالدم هذا العام إلى أكثر من 800 شخص، فيما وصل عدد المقبولين 600 رجل و170 امرأة.
 
أضواء على بطل رياضي نعيمي (3)
شبكة النعيم الثقافية - 2005/10/15 - [الزيارات : 3139]
جئتكم اليوم ولدي أفضل لاعبي نادي النعيم، كابتن ولاعب شهد له نادي النعيم بانجازاته، توّج بالعديد من الألقاب على مستوى اللعب ومستوى التدريب لتاريخ الكرة النعيمية، عاش كرة اليد وأصبح لاعب ومن ثم أنتقل من اللعب إلى التدريب ، دعونا نستضيف الكابتن المخضرم عقيل الحواج ليحدثنا على حياته الرياضية ...
 
أضواء على بطل رياضي نعيمي ..(2)
شبكة النعيم الثقافية - 2005/09/14 - [الزيارات : 3853]
جئتكم بلاعبٍ صغير في سنه وهو كبيرٌ في عطاءه ، لعب في منتخب البحرين للشباب ولعب في منتخب المدارس ، حقق انجازات كبيرة مع نادي النعيم ، لاعب خلوق في الملعب وصلب جسمانياً ، دعونا نستقبل معنا في هذا اللقاء اللاعب والكابتن أمين القلاف ..
 
أضواء على بطل رياضي نعيمي ..
شبكة النعيم الثقافية - 2005/08/23 - [الزيارات : 3319]
آتيكم الآن ولدي لاعب من أفضل لاعبين البحرين ، لاعب طموح و محب لكرة اليد ، لاعب أستلم مساعداً لمدرب في الفئات السنية ( الأشبال و البراعم ) ، وهو لاعب منتخبنا الوطني لفئة الرجال .. دعونا نستضيف اللاعب والكابتن علي مكي كاظم .. في لقاء أجري له يحدثنا فيه عن أبرز أنجازاته على صعيد كرة اليد و نادي النعيم سابقاً ...
 
مبدعــون..(1)...الفنان التشكيلي محسن التيتون
شبكة النعيم الثقافية - 2005/06/15 - [الزيارات : 7552]
محسن التيتون أحد القلائل الذين بدأوا مشوارهم الفني من الصفر وكانت لمسات البحر والحرف النعيمية لها تأثيرها على أعماله الفنية ..يضع يده على القطع الخشبية فيحولها إلى أعمال فنية تُسحر الناظر وتجعله يتأمل ويتساءل لفترات طويلة يبحث عن معانٍ وتفسيرات لتلك الأعمال, يحول الجماد إلى قِطع تتكلم بلسان الجمال ولغة الحرمان, ثم ينتقلُ إلى فن الخزف فيجعله لوحات رائعة وأوانٍ فاخرة ممزوجة بالزخارف الإسلامية معتمداً في ذلك على موروث ثقافي جميل أكتسبه من البيئة التي نشأ وترعرع فيها.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2017م