قالوا

 يعيش الجميع اليوم عصر الثورة المعلوماتية التي تنتشر فيها الأفكار و المعلومات بسرعة و سهولة من و إلى أي بقعة من بقاع العالم، و لكن ما فائدة هذا الكم الهائل من المعلومات في ظل هيمنة رأي واحد و فلسفة واحدة على نوعية هذه المعلومات، و أعني بذلك الولايات المتحدة الأمريكية التي تعكس بمثل هذه الأفعال حقيقة العالم الذي تمثله و تريد في نفس الوقت.

الأستاذ علي السكري
كلمة عائلة الجد في تأبين المرحوم الحاج قاسم الجد   |   2017 ينتهي بتسجيل 49 حالة وفاة   |    برنامج التعليم الديني بمنطقة النعيم 3 / 12 / 2017م   |   هل هذا تخصصي؟   |   رايةُ الغريفي   |   انت اختياري   |    رزق الأخ حمزة ميرزا جاسم مرهون بمولوده البكر " علي " 22 / 8 / 2016    |   النعيم يتأهل رسمياً في دورة المراكز الشبابية    |    أفراح عائلة الحاج علي إبراهيم العفو [ حسين ] 26 / 8 / 2016    |    ناصر حبيب العالي يدخل القفص الفضي 22 / 8/ 2016م    |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
مقالات
 
مداخلتي المفقودة
شبكة النعيم الثقافية - 2009/03/03 - [الزيارات : 2390]

 

مداخلتي المفقودة

 نادر النشيط

تقدمت بطلب مداخلة في الحوار المفتوح مع سماحة الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق بمأتم النعيم الغربي، وانتظرت حتى الدقيقة الأخيرة للحوار على أمل أن يأتي دوري للمداخلة ولم يتم ذلك وانتهى الحوار، فأسرعت محتجا إلى المنصة عن سبب عدم السماح لي بالمداخلة فكان الجواب ليس لديك ورقه للمداخلة أو سؤال، وكأن الورقة – فص ملح وذاب – على الرغم من  رؤية عدة أشخاص قد قاموا بتوصيلها، وسألت من أعطيته الورقة عنها؟ فأجاب  قائلاً بأنه قد سلمها  إلى  المنصة، ولعلَ عدم السماح لي خير لإيصال المداخلة بشكل مفصل معلقا على بعض ما ورد في الحوار .
 
 الملاحظ من الحوار أن سماحة الشيخ علي سلمان يبرر عدم أداء المطلوب بل المتردي أحياناً من النواب بثقافة جديدة وهي  ثقافة التأجيل والتعطيل كتبرير عن الأداء  الغير مقنع للنواب الأفاضل.
- فتغيير بعض قوانين الدستور أو الرجوع إلى دستور 73 – وهذا من ضمن برنامج كتلة الوفاق في الانتخابات – لم يتم ونحن دءوبين في عمل التغير.
- ملف التجنيس: لو لم نكن في المجلس لتم تجنيس أكثر من ذلك. تعطيل التجنيس لفترة زمنية وليس إلغاء خطة التجنيس المبرمجة من قبل الحكومة.
- ملف التميز والطائفية: نسعى بكل ما يتاح لنا من أدوات وقنوات برلمانية للحد منها. رغم أن هذا الملف أخذ في الاتساع أكثر من السابق .
-  ملف الإسكان: لو تسمح لنا الحكومة بوضع تصورنا وخطتنا لحلت المشكلة.  لننتظر السماح بتنفيذ الخطة والتصور آملين لكل المنتظرين الفرج وبالخصوص أهل نويدرات والمنطقة الشمالية .
-  ملف تغير الدوائر الانتخابية حدث ولا حرج خط أحمر نسعى للتغير.
-  ملف جزر البحر وسرقة البر: لم يكن جديدا سرقة البحر والأرض منذ الثمانينات وقبل الميثاق ودخولنا المجلس ونحن نسعى للحد من السرقة. هو بقى شيء بعد ما( نباك ).
-  أما استجواب عطية الله فحدث ولا حرج، لاعت جبدنا ونحن ننتظر هذا اليوم،  فهناك سؤال لعطية الله وإذا لم يجاوب  سنقدم طلب استجواب.. نتمنى أن لا يجاوب.
-  ملف الأحوال الشخصية سنواجهه ولن نسمح للحكومة بتمريره بدون التغير والضمانات المطلوبة، مع ملاحظة أن كتلتي المنبر والأصالة مع كتلة الوفاق في هذا الملف، ورغم ذلك إذا ما أرادت الحكومة تمريره فسيتم ذلك، ولكنه ملف وضع للفيتو والمساومة والتنازل والابتزاز في حالة العسرة وتأزم الأوضاع . 
- ما هو موقف الكتلة في حالة تمرير و إلغاء الخمسين دينارا؟

 كذلك من المداخلة أن كثيرا من أعضاء النواب لم – ينشو ولا يكشو – أو يقدمون أدنى حد من الواجب فهل سيرشحون في انتخابات 2010 ؟
أما عن تقديم الاستقالة كما كانت مداخلة  أحد الإخوان، سندرس ونتأنى في اتخاذ هذه الخطوة كل شي في وقته حلو، 
أما المداخلة عن المعتقلين، نسعى مع الجمعيات الـ 6 المعارضة بآليات مختلفة ولقاءت مستمرة و دءوبة مع المسئولين لحل المشكلة، وكأن الجمعيات الـ 6 وقف للحاجة ووقت المحاصصة، كل من يتعب على روحه حتى لو كان المرشح من كتلة الوفاق غير مؤهل ويوجد الأكفأ من كتل ألا معارضة.

 أخيراً إن ثقافة التأجيل والتعطيل لم تكن من ضمن برنامج الوفاق لكي نعطيها المبرر بأنها رفعته من البداية فهل سيكون 2010 برنامج تأجيل وتعطيل؟ نرجو أن يكون الجواب لا بل هو التغير والتغير.                                                      

طباعة : نشر:
 
جميع المشاركات تعبر عن رأي كاتبها
 
الاسم التعليق
حيدر
التاريخ :2009-03-03
هذا الحين وما استلموا حكم هم هالجدي ، بعد اذا استلموا السلطة الله يجيرنه...

مداخلتك يا اخي طاحت تحت طاولة مقدم البرنامج وما شافوهه ..تعتقد يا نادر احنه نقدر انغير الاوضاع والسوء كله مجتمع فينا؟!
أبو علي
التاريخ :2009-03-04
لم يكن أداء الشيخ علي سلمان مقنعا للجمهور .. كانت تبريراته تصب في خانة : دفع الضرر .. ومن الضرر أن يكون لدينا نواب بدون كفاءة .. هم مجرد أصوات لرفع الأيدي .. كم هي ماكرة تلك اللعبة .
وكذلك لم يكن النائب البلدي مقنعا في اسئلته وادارته للحوار .. وكان حري بالمنظمين اختيار شخصية حيادية حتى يكون اللقاء مقنعا وغير مجيرا باتجاه لا يقبل به طرف ربما يشكك في نوايا المدير أو يجده فلترا يمنع الاضاءة الزائدة التي قد تسلط على موضوع مزعج بالنسبة للشيخ علي .
مجدي
التاريخ :2009-03-05
اتصور ان الاخوة المنضمين لو اختاروا شخصية اكثر حيادية لادارة الحوار لكان افضل مع التاكيد بان الاخ الاستاذ صادق رحمه حريص على نجاح اللقاء و لكن اتصور لو كان احد هؤلاء الافراد قد اعطى المجال لهم لادارة الحوار لكان اكثر سخونا
والافراد هم
1- الاستاذ غازي عبد المحسن
2- الدكتور فاضل النشيط
3- الاستاذ و المؤرخ محمد جواد مرهون
4- السيد رضوان الموسوي
اتمنى المزيد من مثل هذه اللقاءات من اجل اطفاء الشفافية و التقارب بين مختلف الشرائح
بوركت النعيم باهلها
وتنوعها الثقافي و الفقهي
 
يرجى كتابة التعليق هنا
الاسم
المدينة
التعليق
من
رمز التأكيد Security Image
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2018م