قالوا

 يعيش الجميع اليوم عصر الثورة المعلوماتية التي تنتشر فيها الأفكار و المعلومات بسرعة و سهولة من و إلى أي بقعة من بقاع العالم، و لكن ما فائدة هذا الكم الهائل من المعلومات في ظل هيمنة رأي واحد و فلسفة واحدة على نوعية هذه المعلومات، و أعني بذلك الولايات المتحدة الأمريكية التي تعكس بمثل هذه الأفعال حقيقة العالم الذي تمثله و تريد في نفس الوقت.

الأستاذ علي السكري
كلمة عائلة الجد في تأبين المرحوم الحاج قاسم الجد   |   2017 ينتهي بتسجيل 49 حالة وفاة   |    برنامج التعليم الديني بمنطقة النعيم 3 / 12 / 2017م   |   هل هذا تخصصي؟   |   رايةُ الغريفي   |   انت اختياري   |    رزق الأخ حمزة ميرزا جاسم مرهون بمولوده البكر " علي " 22 / 8 / 2016    |   النعيم يتأهل رسمياً في دورة المراكز الشبابية    |    أفراح عائلة الحاج علي إبراهيم العفو [ حسين ] 26 / 8 / 2016    |    ناصر حبيب العالي يدخل القفص الفضي 22 / 8/ 2016م    |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
مقالاتمحمد الأحمدي
 
GULF AIR والقصابون
شبكة النعيم الثقافية - 2008/04/30 - [الزيارات : 2162]

 

محمد الأحمدي

GULF AIR والقصابون

 


هكذا ابتدئ أبو دوربين ندوته الاقتصادية . فاستغرب الحاضرون وسالوه : ما علاقة طيران الخليج بأزمة اللحوم التي واجهت البلد مع بداية رمضان . وهل لطيران الخليج علاقة بالقصابون اللذين هددوا بإقفال محلاتهم ! وهل اتفقوا مع الشركة لنقلهم لدول مجاورة يباشروا فيها إعمالهم ؟

ابو دوربين * رحتو بعيد اولاً :  انتوا ما تعرفون المثل ( لين طاح الجمل كثرت سكاكينه ) ولذا عندما ترنح جمل طيران الخليج استل كل القصابون سكاكينهم وتباروا في طعن ونخز وشك وخدش وشمخ الشركة . وقد انبرى لهذه المهمة العلي والبنعلي وخاصة مساكين البرلمان وهواة الصحافة ومنظرى المجالس والمقاهي فالجميع تبرع من وقته الثمين وصرخوا كما  صرخ ارخميدس .. وجدتها .. وجدتها ...

  _ انزين ي ابو دوربين ليش انت ما تؤمن بالنقد والشفافية !!.

* بصراحة  بالفهم المتبع  لا ... فمفهوم النقد عندنا موسمي وكما الأوبة يعدي وينتقل من واحد الى الف والعياذ بالله .

- انت اقتصادي لو دكتور ؟

 * اللي اقصده ان الناس تسكت دهراً وتنطق كفراً .. أي أنهم عندما تكون الشركة في عزها  يسدون " بوزهم " ويغمضوا عيونهم . وإذا تكلموا يكون بأضعف الإيمان وأجبنه وبالعكس يصرحون ان الدنيا بمبي و كلشى عال العال وتمام ( وهذا ينطبق على هواة السياسة الجدد ) . وإما الصحافيين فهم يجرون المقابلات ( بتعبير أدق يستلمون الأسئلة والأجوبة جاهزة ومطبوعة ويأخذون بس المصور لأخذ صورة بالابتسامة العريضة للمسئول ) ويقدمونه  عفيف كل العفة  كأبي  ذر الغفاري وعادل كأبن الخطاب وفقيه وعالم كما ابن ابي طالب  . وعندما تسقط أوراق التوت وينكشف المستور يصورونه عربذي كيزيد ابن معاوية ومجرم وحرامي وصدامي  ، وأما الشركة التي كانت أفضل وأربح وأنقى و كل مصطلحات التفضيل تصبح خاش باش بين ليلة وضحاها .

-  هذي اولاً شعندك يا معترض ثاتياً عن القصابين !!

 * اقصد القصابين الي من الشركة وفيها والذين قصبوا الشركة وجردوها خلال الفترة السابقة  من كل الشحم السمين واللحم الراهي حتى أبقوها جلد على عظم . وهؤلاء نعرفهم ونرى صورهم السمحة وقبلنا جباههم المنيرة وخدودهم العطرة طوال تلك السنين واعتبرناهم كما أبطال الحرب .  هؤلاء  هم النهاشين و أكثر دقة هم الدود التي نخرت الشركة من الداخل  حتى تغذوا كما عصى النبي موسى .

 -         باختصار يا ابو دوربين . شو موقفك من قضية طيران الخليج

* أقول إن الفأس وقع بالرأس وكلنا نعرف القصة بس الشركة صارت بحرينية مئة في المية وحسب احصائيات شريف وعد انها  تدعم الاقتصاد الوطني ب398 مليون دولار وتوظف 8517 موظف بشكل مباشر وغير مباشر ،  دعونا نعطيها فرصة ولكن بعين الرقيب الخبير والصديق النصوح ونشجع كل إجراءات التقييم والتقويم  ونمد لها يد المساعدة . وان لا نسكت عن أخطاءها ولا نبخل عليها بالنصح ولكن بشرط ان نكون فعلاً مطلعين ونكون على دراية ببواطن الأمور لا ظواهرها . وينبغي التعامل مع فضائح كشف الفساد كظاهره صحية وكمؤشر تصحيح وبالعكس نشجع الإدارة الجديدة على استخدام مزيداُ من الرقابة وكشف كل انواع الفساد  . وان لا نضع انفنا في كل شاردة وواردة و نعطي الخباز خبزة (طبعاً دون ان نسمح له بأكل نصفه ) ، وان لا نتباكى ونكون حساسين عندما تقاعد الشركة عدد من الموظفين او تسرحهم او تحاسبهم أو تقاضيهم كأن هؤلاء هم كل البحرين والبحرينيين . أوعندما تعين مدير أوخبير أجنبي كفء ومؤهل ،  وانا لا نضخم الأخطاء . ونعمل دعاية مضادة كأنها شركة عدوة ، وبهذا نضعف قدرتها التنافسية .. وعلي كل البحرينيين استخدام طيران الخليج كلما كان ذلك ممكناً..

 وهنا أخذ نفس وتابع :  بدون أي مزاودة الشركة وطنية100% وتمثل بلدنا وتساهم في اقتصادنا . بشرط ان تطبق إدارة الشركة الاحترافية في العمل والشفافية والنزاهة وان تعين الأكفأ وان تطهر الشركة من الحرامية والنهاشين والسوس والدود وكل انواع الحشرات والقوارض .. 


- ابو دوربين نشم ريحة فايدة تجنيها من هالدعاية الواضحة .

 
* فايدة مباشرة مع الأسف لا فانا لست موظف في الشركة ولا لي أي علاقة عمل مباشرة او غير مباشرة ، وحتى كل أهلي و طوايفي( حتى الفرع السابع حسب علمي ) .. واما مصلحة غير مباشرة نعم .. فانا مبتلي بحب هوى الديرة ولو كانت أصغيرة

 

I love so I Love Gulf Air

 

 

طباعة : نشر:
 
يرجى كتابة التعليق هنا
الاسم
المدينة
التعليق
من
رمز التأكيد Security Image
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2018م