قالوا

 يعيش الجميع اليوم عصر الثورة المعلوماتية التي تنتشر فيها الأفكار و المعلومات بسرعة و سهولة من و إلى أي بقعة من بقاع العالم، و لكن ما فائدة هذا الكم الهائل من المعلومات في ظل هيمنة رأي واحد و فلسفة واحدة على نوعية هذه المعلومات، و أعني بذلك الولايات المتحدة الأمريكية التي تعكس بمثل هذه الأفعال حقيقة العالم الذي تمثله و تريد في نفس الوقت.

الأستاذ علي السكري
من الذي صام؟ الدرازيون أم النعيميون؟   |    في ذمة الله الشَّابة زهراء عبدالله ميرزا صالح   |   ذمة الله تعالى الحاجة جميلة حسن عبدالله    |   على السرير الأبيض الحاج خليل إبراهيم البزاز أبو منير    |   برنامج مأتم الجنوبي في ذكرى ولادة السيدة الزهراء    |   في ذمة الله حرم الحاج عبدالله سلمان العفو (أم ياسر)   |    في ذمة الله الطفلة زهراء جابر جاسم عباس   |   نبارك للأخ الطالب محمد حسن علي ثابت حصوله على الماجستير في إدارة الأعمال    |   رُزِقَ الأخ عبدالله علي آل رحمة || كوثر || 12/12/2021   |   دورة تغسيل الموتى    |   
 
 الصفحة الرئيسية
 نبذة تاريخية
 أنشطة وفعاليات
 مقالات
 تعازي
 شخصيات
 أخبار الأهالي
 إعلانات
 النعيم الرياضي
 تغطيات صحفية
 ملف خاص
 خدمات الشبكة
 المكتبة الصوتية
 معرض الصور
 البث المباشر
 التقويم الشهري
 أرسل خبراً
 اتصل بنا
 
مقالاتمحمد الأحمدي
 
انتبهوا : الهنود ينتفضون
شبكة النعيم الثقافية - 2008/02/17 - [الزيارات : 4618]

انتبهوا : الهنود ينتفضون " اندينز بوت جنجال "

انتفاضة الهنود في دبي في أكتوبر من العام المنصرم  .. ليست مجرد  نزوة عابرة ، وليست حركة فوضوية . وغير منظمة وغير حضارية !!! كما وصفها أحد المسئولين هناك !! بل بالعكس أعطت إشارات أتمنى ان تقرأ بشكل جيد . ويبدو عصر الانتفاضات الهندية ايتدأ . فالبداية إضراب شركة المؤيد وتلتها إضراب العاملين في زخريادس واعقبتها اعتصام لعمال لشركتي مقاولات وستتوالى الاعتصامات  والإضرابات .  لماذا هذا ؟ ولماذا الأن ؟ :
اولاً : وصل السيل الزبا .. فليس من المعقول هو استمرا استعباد العمال في لهيب صيف البحرين ورطوبة شتاها الذي لا يرحم وفي ضروف معاشية صعبة ( تذكرنا بالعبودية  ) مقابل 40 او 60 دينار وخاصة بعد التضخم وانخفاض العملة .
ثانياُ : هو ثقافة وتربية الهنود وتعودهم على هذا النوع من العصيان الجماعي . وكلنا نشاهد في التلفزيون ونقرأ عن الإضرابات في الهند لأسباب أحيانا غير مألوفة عندنا لذا تبدو مضحكة فما بالكم لموضوع يتعلق بلقمة العيش .
ثالثاً : هو دعم حكومة الهند من خلال سفارتها وسفيرها لموضوع تحسين أوضاع رعاياها ومنها تحديد راتب 100 دينار كحد ادنى .( وهذا حق اصيل للسفير والسفارة برعاية مصالح من يمثلهم  . وليس تحريض كما أفتى احد  النقابيين والتجار !!!)
رابعاً : العدوى وخصوصا بعد النجاحات التي تحققت بعد رفع أجور عمال المؤيد ( تصرفت الشركة بحكمة )  .
يعني مساكين تجارنا اللي تعودوا يصيحون ويلولون من غير مناسبة ويلومون الحكومة ، أللحين بيصيحون صدق لأنهم لم يحسبوا حسابات هذا اليوم . إذ كانوا يعتبرون الهنود مساكين وفي المخبه . لذا بو دوربين يتوجه بصدق لهواميرنا الأعزاء والأعز منهم الحراسين الصغار . كفاكم  ما نلتم سابقا ( 200 مليون سنوياُ حسب احصاءتكم كفاية ) فالزمن تغير والناس تغيرت والظروف لم تعد كما كانت والقوانين وخاصة الدولية تغيرت . وأجدادنا قالوا " إذا ما طاعك الزمان طيعه – واللي اول تحول " لذا أعيدوا حساباتكم واخرجوا حاسباتكم وجهزوا محاسبينكم لكي ترفعوا الرواتب بما يرضى عمالكم الهنود وابناء عمومتهم الباكستانيين والبنغاليه ولا تغفلوا لفلبينية. وإذا أحدكم حب يتشاطر ويغير عماله من جنسية الى أخرى كحل يكون غلطان .. بس إذا حب يكون ذكي وفهلوي فعليه ان لا يعتمد على فرق قيمة قوة العمل كأسلوب وحيد للوفر . وإنما عليه ان يبحث عن أدوات أخرى للوفر منها تقليل الهدر في قوة العمل و في المواد .. ويمكن ان يلجأ الى التقنية كاسلوب ارقي وأنظف وبالتالي الى خفض العمالة .. بصراحة لن يكون بو دوربين يفهم احسن من التجار والمقاولين وأرباب الأعمال ( جان صار واحد منهم ) .لذا فهم لن يعدموا لذلك وسيلة ،  ولكنه حب ان يقرع جرس الإنذار  . وختاما لا تنسون أعيال ديرتكم  " فجحا اولى بلحم ثوره " .

طباعة : نشر:
 
يرجى كتابة التعليق هنا
الاسم
المدينة
التعليق
من
رمز التأكيد Security Image
 
جميع الحقوق محفوظة لشبكة النعيم الثقافية © 2003 - 2024م